*مملكة الانمي*
إنتقلنا إلى

http://montada-banatanmi.banouta.net/

*مملكة الانمي*

منتدى للبنات فقط مخصص للمرح والمتعة الفائدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنواع الرياضة الشعبية في تطور مستمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكول جو
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

ოყ ოოʂ : ოყ ოოʂ
اقسمي بالله انك فتاه : أقسم
خلفية ديزني المفضلة : لولو كاتي
اميرتي المفضله : دمية انمي
دعائي : دعائي
اكلتي المفضلة : اكلتي المفضلة
هوايتي : رسامة
الدولة : عمان
خلفيتي المفضلة : دمية انمي
مشاركاتي : 22
تاريخ التسجيل : 15/11/2013

مُساهمةموضوع: أنواع الرياضة الشعبية في تطور مستمر   الجمعة نوفمبر 15, 2013 3:26 pm


قرر إدراج 26 نوعا من أنواع الرياضة الشعبية في قائمة الألعاب الجامعية العالمية التي تستضيفها قازان سنة 2013، وبضمنها مصارعة "كوريش" التترية البشكيرية..

مصارعة "كوريش" باستخدام الأحزمة قديمة جدا. فكانت الأقوام الناطقة باللغة التركية في قديم الزمان تقيم مثل هذه المباريات أثناء الأفراح الشعبية. ومن ثم انتقلت هذه التقاليد إلى الشعوب السلافية الشرقية. وكانت هذه المصارعة عنصرا لا بد منه لإعداد مقاتلي القبائل الرحل بدنيا. فكان على الرجال أثناء التدريب أن يسقطوا خصومهم الراكبين الخيول باستخدام الأحزمة. وجرى تطوير أساليب المصارعة باستمرار لكن المصارعين لم يفشوا عن أسرارهم.

ونجد اليوم أن مصارعة "كوريش" أدرجت رسميا في قائمة أنواع الرياضة غير الأولمبية. وتقام مبارياتها على الصعيد الوطني والأوروبي والعالمي من حين إلى آخر. وتتمثل أهم مميزاتها في أن كلا من المتنافسين يتصارع مع الآخر ماسك حزامه. ويسمح خلال المباريات استخدام كافة الأساليب. ويفوز فيها من يتسنى له إسقاط منافسه على الأرض شريطة أن يقع على ظهره.

أدرج هذا النوع من المصارعة لأول مرة في قائمة الألعاب الجامعية العالمية التي ستجري في قازان سنة 2013.

يقول جودت مينحميتوف رئيس الاتحاد الدولي لمصارعة "كوريش" ورئيس اتحاد المصارعة الشعبية في روسيا: طبيعي أننا اصطدمنا ببعض الصعوبات حين أردنا إدراج "كوريش" في برنامج الألعاب الجامعية. لكننا النجاح حالفنا بفضل دعم اللجنة الأولمبية، مع العلم أن أنواع الرياضة الشعبية لم تدخل سابقا في قائمة الألعاب الأولمبية أو الجامعية. وكلنا نرى أنه من الضروري تطوير هذه الرياضة.

ثمة كثير من أنواع المصارعة الشبيهة بـ"كوريش" ومنها على سبيل المثال مصارعة "سيريم" الكورية الجنوبية التي تختلف عن "كوريش" بكونها تجري على الرمل بدلا من البساط.

في هذه السنة شارك المنتخب الروسي لأول مرة في بطولة العالم لمصارعة "سيريم" التي أقيمت في سول. واحتلت الرياضية الروسية آليونا ساموخفالوفا من جمهورية تترستان المرتبة الثانية فيها. وبدأت كوريا الجنوبية الآن تهتم برياضة "كوريش".

يقول رئيس الاتحاد الدولي لمصارعة "سيريم" يون ميونغ سيك:

أنها زيارتي الثالثة إلى تترستان التي ستقام فيها الألعاب الجامعية العالمية سنة 2013. وفي سنة 2015 سوف تستضيفها كوريا الجنوبية. وإننا سنولي اهتماما لتطوير كلا نوعي المصارعة الشعبية – "كوريش" و"سيريم"..

هذا ولا يستبعد أن يشارك رياضيو العديد من البلدان في مباريات المصارعة باستخدام الأحزمة أثناء الألعاب الجامعية العالمية في قازان سنة 2013.
أتمنا أعجابكم
رومنسي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنواع الرياضة الشعبية في تطور مستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*مملكة الانمي* :: المواضيع العامة :: منتدى للبنات فقط :: قسم الرياضة-
انتقل الى: